منتدى سنحيا كراما
مرحبا بك زائرنا نتمنى ان نراك ضمن الاعضاء للتسجيل فى منتدى سنحيا كراما

مقتل معمر القذافى

اذهب الى الأسفل

مقتل معمر القذافى

مُساهمة من طرف أحمد الإسكندرانى في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 03:19

اكدت مصادر عدة مقتل الرئيس الهارب منذَ ما يقارب شهرين او يزيد معمر القذافى فى سرت معقل رأسة
وقد
ذكر مراسل قناة الجزيرة ان الثوار فوجئوا صباح اليوم بخروج 35 سيارة من بينهم 5سيارات مصفحة من الحى الثانى بسرت، والذى تشكك الثوار فى وجود شخصيات كبرى به منذ فترة، وليتولى حلف الناتو الضربة الاولى التى أصابت إحدى السيارات ولتختل بعدها بقية السيارات الاخرى.

ثم يخرج القذافى من إحدى هذه السيارات، مرتديا لباسا عسكريا، وفى يده بندقيتين إحداهما كلاشينكوف ذهبية، والاخرى بندقية طويلة من نوعية «إف إن»، وبعدما قام الثوار بإصابته بجروح كبيرة –وفقا لمراسل الجزيرة- هاجمه الثوار الذين ما أن اقتربوا منه حتى قال لهم اش فى «ماذا هناك» ثم مات بعدها إثر إصابتين فى الرأس والبطن وفقا للمصدر الطبى الذى عاينه.

وأضاف مراسل الجزيرة أن ابن القذافى «المعتصم» كان معه فى السيارة، كما أنه كان مصابا هو الآخر، ثم تم القبض عليه، ومن المفترض أن يكون قد وصل مصراته حاليا.

وقد أعلن الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة الخميس مقتل الزعيم الليبي المخلوع العقيد معمر القذافي.

وقال غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي "نعلن للعالم ان القذافي قتل على ايدي الثوار"، معتبرا انها "لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان".

وأكد محمد ليث القائد الميداني للمنطقة الجنوبية في مدينة سرت شرق طرابلس ان القذافي كان مسلحا وقتل اثناء محاولته الفرار.

وقال ليث لوكالة الأنباء الفرنسية ان القذافي "كان داخل سيارة جيب كرايزلر اطلق عليها الثوار النار فخرج منها وحاول الفرار، وهو هارب دخل في حفرة محاولا الاختباء. اطلق عليه الثوار النار، فخرج وهو يحمل في يده كلاشنيكوف وفي اليد الاخرى مسدسا، تلفت يمينا ويسارا وهو يقول: شنه فيه (ماذا يحصل)، واطلقوا عليه النار فاصيب في الكتف وفي الرجل وقتل على الاثر".

واضاف ان القذافي "كان يرتدي بدلة كاكية اللون وعلى راسه عمامة". ونفى محمد ليث ان يكون القذافي قتل في قصف لقوات حلف الاطلسي على سرت، مؤكدا ان "ثوار مصراتة قتلوه".

وقال "كان جسمه هزيلا جدا. واضح انه كان مريضا فلم يتحمل الاصابة". وبشأن سيف الاسلام القذافي، قال محمد ليث "نحن نحاصر المنطقة التي لدينا معلومات ان سيف الاسلام موجود فيها"، من دون مزيد من التفاصيل.

وتسارعت الأنباء في الساعات الأخيرة التي تحدثت عن اعتقال القذافي في مسقط رأسه في سرت ووفاته متأثراً بجراحه. وقال مسؤول عسكري كبير في المجلس الانتقالي الليبي إن الزعيم المخلوع معمر القذافي توفي اليوم الخميس متأثراً بجروح أصيب بها.

وقال عبد المجيد مليقطة المسؤول في المجلس الوطني الانتقالي لوكالة رويترز "أصيب أيضا في رأسه... كان هناك اطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي". وتحدثت عدة مصادر من الثوار عن مشاهدة جثة معمر القذافي في الطريق إلى مصراتة.

وقال مسؤول في الانتقالي الليبي إن جثة القذافي ستنقل الى مكان سيبقى طي الكتمان لأسباب أمنية. وقال محمد عبد الكافي "جثة القذافي بحوزة وحدتنا في سيارة وسننقلها الى مكان لن نعلن عنه لأسباب أمنية."

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورة للقذافي وهو مصاب. وكان قائد في قوات النظام الليبي الجديد قد أعلن في وقت سابق الخميس أن القذافي أسر في سرت وأصيب بجروح خطيرة.

وصرح محمد ليث أحد القادة القادمين من مصراتة (غرب سرت) لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس"، مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي. واشار الى أن القذافي كان يرتدي زيا اخضر وعمامة على الراس.

وقال عبد المجيد المسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي إنه تم الامساك بالقذافي وانه مصاب في ساقيه. وأضاف لوكالة رويترز "تم الامساك به. وهو مصاب في ساقيه... نقلته سيارة اسعاف". وقال عبد المجيد إن القذافي اعتقل وأصيب قرب مدينة سرت مسقط رأسه فجر اليوم وهو يحاول الفرار في قافلة هاجمتها طائرات حلف شمال الاطلسي.

ونفت قناة الليبية الموالية للقذافي أن يكون قد اعتقل أو قتل. وقالت القناة على موقعها على شبكة الانترنت "لا صحة للانباء التي يتداولها عملاء الناتو (حلف شمال الاطلسي) عن القبض على الاخ القائد معمر القذافي"، مؤكدة انه "بصحة جيدة ولا وجود لتلك الاشاعات التي تبثها قنوات العهر الاعلامي". وأضافت "انها ليست المرة الاولى التى يلجأون فيها الى تلك الاساليب الوضيعة من اجل إضعاف معنويات المجاهدين".

وقالت الخارجية الاميركية انها لا تستطيع تأكيد نبأ اعتقال الزعيم الليبي المخلوع واصابته في ساقيه. وقالت بيث جوسلين المتحدثة باسم الخارجية "اطلعنا على التقارير الاعلامية لكن لا نستطيع ان نؤكدها".

وأعلن حلف شمال الاطلسي في بيان له ان طائرات للحلف قصفت آليات لقوات موالية للقذافي في حوالى الساعة 8:30 (6:30 ت غ) في ضواحي سرت. ولم يوضح الحلف الاطلسي ما اذا كان القذافي موجودا في هذه القافلة من السيارات "التي كانت تخوض عمليات عسكرية وتشكل تهديدا واضحا للمدنيين"، كما جاء في البيان.

هذا وأفادت التقارير أن وزير الدفاع الليبي السابق ابو بكر يونس قد قتل. وذكر طبيب أن ابو بكر يونس وزير الدفع في نظام القذافي قتل في سرت. وقال الطبيب عبد الرؤوف انه "تعرف الى جثة ابو بكر يونس جابر" صباح اليوم الخميس في مستشفى سرت الميداني.

واعلن المتحدث العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الرحمن بوسن لوكالة الأنباء الفرنسية الخميس ان مدينة سرت باتت "شبه محررة". وقال المتحدث ان "المدينة شبه محررة، لا تزال هناك اشتباكات ولكنها غير كثيفة. مقاتلونا بصدد تمشيط المنازل في الحي 2 حيث كان يتحصن مقاتلو القذافي".

وفي وقت سابق، اعلن قائد من قوات المجلس الانتقالي على الجبهة ان سقوط المدينة بات وشيكا بعد ان تقدمت قواته في الحي الاخير للمدينة الذي لا يزال خارجا عن سيطرته وهي تطارد قوات القذافي.
avatar
أحمد الإسكندرانى
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع

عدد المساهمات : 70
السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 30
الموقع : sna7yakerama.mam9.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sna7yakerama.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقتل معمر القذافى

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 09 نوفمبر 2011, 00:20

موضوعـ جميل وجميل ان تهتمـ بالاخبار

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى